صحة

اكلات تساعد على رفع المشيمة

اكلات تساعد على رفع المشيمة

اكلات تساعد على رفع المشيمة، يعتبر الحمل من أصعب الفترات لكل من الزوج والزوجة وخاصة بالنسبة للأم ، فهي تحمل عبء الجنين في الرحم ، وتتحمل المسؤولية الكاملة عن نموه ، وتوفير الغذاء الصحي له ، ومتابعته اللى النظم الصحية، حتى تنجب طفلا صحياً، خالي من المشاكل والأمراض، كما أن انخفاض المشيمة من المشاكل المتكررة التي تعاني منها الحامل، سنتناول في هذا المقال بعض الأكلات التي تساعد على رفع المشيمة، تابعو معنا.

 

أهمية الحفاظ على صحة المشيمة

تعتبر المشيمة أساسًا مصدرًا للغذاء والأكسجين للجنين بالإضافة إلى دورها في إزالة الفضلات من دم الجنين،في ثلاثة أشهر من الحمل، مما يسمح بتوسيع غرفة الولادة، وتتمثل الوظيفة الأساسية للمشيمة في دعم نمو الجنين ، حيث لها تأثير في توفير العناصر الغذائية اللازمة لاحتياجات الجنين أثناء الحمل ، بالإضافة إلى نقل الأكسجين والفيتامينات عبر المشيمة ، وهناك الحبل السري، وكذلك التخلص من الفضلات لمنع أي إصابة للجنين ، وكذلك دور المشيمة في إنتاج الهرمونات الأساسية مثل ، انه يعمل كل من هرمون الاستروجين والبروجسترون وهرمون HCG على الحفاظ على حمل صحي.

 

الاكلات التي تعمل على رفع المشيمة

يجب على الأم الحامل أن تأكل الأطعمة التي تعينها حوالي 300 سعرة حرارية أي غنية بالعناصر الغذائية والحديد للحفاظ على المشيمة بحالة صحية وجيدة ، وتشمل هذه الأطعمة ما يلي:

  • البطاطا

هذا مصدر جيد للألياف والكربوهيدرات الصحية والحديد والبوتاسيوم وفيتامين أ، والتي تساعد في تعزيز نمو عيون الأطفال وجلدهم وعظامهم.

  • البيض

يعتبر البيض من الوجبات المغذية للمرأة الحامل بأي شكل من الأشكال ، بالإضافة إلى كونه سهل التحضير ولذيذًا ، فالبيض غني بالبروتين ، وهو مصدر الكولين والبروتين للمشيمة ، مما يساعد في نمو دماغ الجنين.

  • المكسرات

تعتبر المكسرات بشكل عام مثل الكاجو والبندق والفستق وغيرها من الوجبات الخفيفة والمغذية في نفس الوقت ، حيث أنها تمد المشيمة بالدهون الصحية والألياف والبروتين ، وكذلك غنية بالمغنيسيوم الضروري لصحة المشيمة، كما أن البوتاسيوم له تأثير في تعزيز وتقليل مخاطر الولادة المبكرة ، بالإضافة إلى أنه يعزز نمو الجهاز العصبي للطفل.

  • الخضروات

أثناء الحمل ، يتضاعف معدل الحديد الموصى به للجسم ، حيث يمد جسم المرأة الحامل الجنين بالعناصر الضرورية ، وتعتبر الخضروات الخضراء من الأطعمة الغنية بالحديد مثل ، أنه يعتبر البروكلي والسبانخ واللفت من الأطعمة الأساسية في النظام الغذائي للمرأة الحامل ، حيث يمكن أن يتداخل انخفاض الحديد مع نقل الأكسجين والمواد المغذية إلى المشيمة.

  • الزبادي

الزبادي والزبادي مصادر غنية بالزنك والكالسيوم والبروتين ، وكل هذه العناصر توفر العديد من الفوائد للمشيمة ، مما يساعد على صحتها وبالتالي صحة الجنين.

 

أعراض المشيمة المنخفضة

هناك العديد من الأعراض التي تدل على انخفاض المشيمة وانحسارها ، ومن أهمها الظهور المفاجئ لنزيف مهبلي خفيف إلى غزير ، الأمر الذي يتطلب نومًا جيدًا في حالة انفصال المشيمة، و تشمل الأعراض الأخرى:

  • الشعور بألم وتقلصات في البطن.
  • النزيف بعد الجماع.
  • النزيف على فترات حيث يبدأ فجأة ويتوقف فجأة ، ويبدأ بعد أيام أو أسابيع أخرى.

 

إقــــــــــــــــــــرأ أيضـــــــــــــــــــاً 

 

في الختام، نكون قد وضحنا أهم الاكلات تساعد على رفع المشيمة، نتمنى ان يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
من هي زوجة اوليفيه جيرو ؟
التالي
فوائد ماء الحمص للوجه وكيفية الحصول عليه وتخزينه بالخطوات