تعليم

هل الجامعة السعودية الالكترونية معتمدة

هل الجامعة السعودية الالكترونية معتمدة

هل الجامعة السعودية الالكترونية معتمدة، مما لا شك فيه أن هذه التساؤلات تدور في أذهان كل فرد يسعى إلى الالتحاق بالجامعة السعودية الإلكترونية بل والخريجين منها أيضًا اذ وتعد هذه الجامعة من الجامعات الحديثة ما والتي قد تم تأسيسها لتمنح الطلبة العلم والمعرفة مدى الحياة ولكن بخاف الطلاب والطالبات أن يكون الالتحاق بتلك الجامعة غير مجدي النفع أو تكون الشهادة خاصتها غير معترف بها لدى الجهات الحكومية وجهات العمل.

الجامعة السعودية الالكترونية

تم تأسيس الجامعة السعودية الإلكترونية في مدينة الرياض من خلال مرسوم ملكي تم إصداره من جلالة الملك سلمان عبد العزيز وكان هذا في شهر رمضان من سنة 1432 هـ حتى تكون بمثابة الجامعة الحكومية الإلكترونية القادرة على توفير العلم والمعرفة مدى الحياة وضمت الجامعة العديد من التخصصات العلمية والإدارية وتمنح الطلاب درجة البكالوريوس والدرجات الدراسية الأخرى التي تخص الدراسات العليا وقد عملت وزارة التعليم السعودية في بيان صحفي بتوضيح أن ما يتردد عبر مواقع السوشيال ميديا بأن شهادة الجامعة غير معتمدة غير صحيح ولا سيما أنها تقوم بمنح خريجيها شهادة جامعية تحت مسمى التعليم المدمج.

تصنيف شهادة الجامعة السعودية الإلكترونية

وفر رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم عبد العزيز المعيقل إشارة عبر حسابه الرسمي للجامعة على موقع تويتر إلى أن تصنيف شهادة الجامعة يأتي على النحو التالي:

  • نمط التعليم داخل الجامعة هو نمط التعليم المدمج غير أن شهادات الخريجين والخريجات منذ تأسيس الجامعة تحمل هذا المسمى من قبل أن يتم تصنيف واعتماد شهادة الجامعة رسميًا تحت النمط التعليمي.
  • استغرقت اعتماد الشهادة مدة من البحث والدراسة تخطت السنتين إلى أن تم التوصل إلى المسمى والنمط التي يعكس بالفعل طبيعة التعليم النادرة والمتميزة التي تقوم داخل الجامعة.
  • قامت وزارة الخدمة المدنية السعودية باعتماد أسلوب دراسي جديد وهو التعليم المدمج المتوفر عبر الجامعة السعودية الإلكترونية.

رسوم الجامعة السعودية الالكترونية

أتيحت قيمة الرسوم الدراسية التي تخص الجامعة السعودية الالكترونية وتم إيضاحها على ثلاثة نقاط سنبينها لكم كالتالي:

  • بلغت قيمة رسوم الدراسة في البكالوريوس حوالي ما يقارب 130 ريال سعودي لكل ساعة أكاديمية في الفصل الدراسي.
  • بلغت قيمة رسوم الدراسة بمرحلة الدراسات العليا ما يقارب 1500 ريال سعودي لكل ساعة أكاديمية.
  • تتضح الرسوم التي تخص الورش الدراسية والدورات التدريبية المتنوعة المتوفرة من الجامعة تبعاً للتخصص فترة البرنامج التدريبي.

تهتم الجامعات السعودية كثيراً في تعليمها ومما لا شك فيه أنها توفر أفضل البرامج والتخصصات التعليمية والدراسية لأبناء شعبها السعودي في كافة قطاعات المملكة والدولة وفي كافة المراحل التعليمية اذ تسعى بتوفير أقوى المعلمين وأقوى المناهج العلمية.

السابق
هل الزلازل من علامات الساعه
التالي
فوائد الطلح الملحي واستخداماته وانواعه