رياضة

تعرف على مرض مؤمن زكريا وهل يمكن علاجه

تعرف على مرض مؤمن زكريا وهل يمكن علاجه

تعرف على مرض مؤمن زكريا وهل يمكن علاجه ، حيث تعثر اللاعب الشهير الذي اشتهر بمهاراته وإتقانه المثير للإعجاب على الملاعب الخضراء ، وبعد أن كان الأفضل والأداء العالي ، بدأ يشتكي من وجود آلام في العضلات ، مما منعه من التدريب واللعب ، ومن هنا بدأت رحلة تشخيص المرض والبحث عن العلاج ، ومن خلال الموقع حصاد سنعرض لكم  ما هو مرض اللاعب مؤمن زكريا لاعب نادي الأهلي .

 

معلومات عن حياة مؤمن زكريا

مؤمن زكريا عباس الجناح الأيمن للفريق الأول لكرة القدم ، من مواليد 12 أبريل 1988 بالنادي الأهلي المصري بمحافظة سوهاج في بداية فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2010/2011 وانضم المصري إلى صفوف العاني في الشتاء التالي ، حيث انتقل إلى الزمالك في الانتقالات الصيفية وعاد إلى دياره ليلعب في مباريات النادي الأهلي خلال موسم 2014/2015 استقر هناك ، وفي مطلع 2018 اقترض من النادي الأهلي بجدة ، ومن هناك انتقل إلى نادي أحد مطلع 2019.

 

مرض مؤمن زكريا

مرض مؤمن زكريا هو التصلب الجانبي الضموري الجانبي (ALS) ، تعثرت خطوات مؤمن زكريا فجأة ، وتحدث الأمراض التنكسية العصبية نتيجة الضرر الدائم للخلايا العصبية في جسم الإنسان. هذا يؤدي إلى التطور التدريجي للأعراض التي تؤثر على حركة الجسم والقدرة على الكلام ، إلى جانب التأثير على وظائف الجسم الأخرى ، أمراض التنكس العصبي ، بما في ذلك التصلب الجانبي الضموري الجانبي (ALS) ، ويعد هذا المرض نادر ، يصيب حوالي واحد من كل مليوني شخص ، لكن مؤمن زكريا ليس اللاعب الوحيد الذي عانى من لاعب البيسبول الأمريكي الشهير لو جيريج في القرن الماضي ، ويعاني من التصلب المتعدد ، وضيق يحدث في الخلايا العصبية في المناطق الجانبية للحبل الشوكي .

 

متى ظهر مرض مؤمن زكريا

في يناير 2019 اشتد الألم وفقد القدرة على تحمل آلام العضلات وانسحب من التدريبات ، ولهذا أصيب رئيس النادي السعودي مؤمن زكريا بمرض يشكو منه دائما من آلام في العضلات ، مما يمنعه من الإصابة به وانتهى العقد وعاد مؤمن زكريا للنادي الأهلي ثم اشتدت الأعراض ولم يوضح أحد أي معلومة عن مرضه لتظهر في أي منها ، وأكدت البرامج الرياضية أنه مصاب بمرض التصلب الجانبي الضموري لعدم قدرته على الكلام بشكل طبيعي وكانت أعراض المرض واضحة للعيان.

 

كيف أثرالمرض على حياة مؤمن زكريا

أوضحنا أن مرض مؤمن زكريا لاعب الأهلي ، بسبب إصابته بضمور جانبي ضموري ظهرت أعراضه نهاية عام 2019 ، وبحلول بداية عام 2020 لم يستطع زكريا التحرك بشكل طبيعي. قبل ذلك ، وعلى الرغم من صعوبة الكلام وكونه طبيبًا ، إلا أن المرض أبعده عن الملاعب لمدة عامين ، ورغم أن الرياضة والتمارين الرياضية جزء من العلاج ، فإن عودة مؤمن زكريا إلى الملاعب وكرة القدم أمر صعب حيث يتم علاج المرض بانتظام ويتطلب الرعاية الطبية اللازمة لتحسين الصحة والتعايش.

 

إقــــــــرأ أيـــــــــــضاً

 

وفي الختام لمقالنا قد قد اوضحنا لكم المعلومات المتعلقة بمرض مؤمن زكريا وهل يمكن علاجه في السطور في الأعلى من مقالنا ، نتمى الله أن يصرف عنا وعكم شر هذه الأمراض ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
أفضل 10 عطور نسائية في السعودية 2023
التالي
فن التعامل مع الرجل الثقيل .. تعرفى على كيفية …